السبت، 14 فبراير، 2009

رئيس الوزراء البريطاني أجبن رجل في أوروبا



أشجع و أصدق رجل بأوروبا - النائب غيرت فيلدرز

اعرب رئيس الوزراء الهولندي جان بيتر بلكينيندي عن خيبة أمله الجمعة لنظيره البريطاني جوردون براون بعد منع النائب الهولندي اليميني غيرت فيلدرز من دخول بريطانيا.

وقال متحدث باسم رئيس الحكومة الهولندية "إن رئيس الوزراء طلب من براون الاهتمام بهذه القضية الجدية التي اثارت عدة اسئلة في هولندا".
واوضح المتحدث ان الامر لم يكن احتجاجا رسميا ولكن "اتصال على اعلى مستوى لابلاغ الحكومة البريطانية بما تفكر به هولندا في هذه القضية".

وكان فيلدرز قد غادر بريطانيا بعد ان رفضت سلطات الهجرة البريطانية السماح له بدخول الاراضي البريطانية، بعد فترة قصيرة من وصوله الى مطار هيثرو بلندن.

وكان البرلماني الهولندي، الذي انتج فيلم " فتنة" الذي اعتبر معاديا للاسلام، قد اعرب عن دهشته من قرار الحكومة البريطانية رغم كونه سياسيا منتخبا.

ووصف فيلدرز، وهو يهم بمغادرة بريطانيا من هيثرو، رئيس الوزراء البريطاني جوردن بروان بأنه
"اكبر جبان في اوروبا".



وكانت وزارة الداخلية البريطانية قد اصدرت امرا بمنعه من دخول البلاد بسبب آرائه التي تهدد الانسجام والسلم الاجتماعي والنظام العام.
وقد تلقى فيلدرز دعوة من احد اعضاء مجلس اللوردات البريطاني لزيارة لندن لعرض فيلمه المثير للجدل، الذي وصف فيه القرآن بأنه كتاب فاشي.

وقد اعلنت وزارة الداخلية البريطانية انه يوجد حظر على دخول فيلدرز الى بريطانيا وفقا لقوانين الاتحاد الاوروبي والتي تمكن دول الاتحاد من حرمان اي شخص قد يهدد حضوره السلم والامن العام.

وكان فيلم "فتنة"، قد اثار العام الماضي ضجة واسعة في هولندا والعالم الاسلامي.

فقد شهدت دول عدة احتجاجات ومظاهرات ضد الفيلم ومنتجه، الذي قال انه ادخل تعديلات على فيلمه حتى لا يتعرض لأي دعاوى قضائية بسببه.

وكان فيلدرز قد بث الفيلم، ومدته 17 دقيقة، على الانترنت، بعد رفض العديد من دور السينما ووسائل الاعلام المرئية في هولندا والعالم عرضه.

تصريحات البطل غيرت فيلدز ..

http://www.liveleak.com/view?i=54d_1234534586


رابط فلم فتنة هنا

http://video.google.com/videoplay?docid=3369102968312745410

.

هناك تعليقان (2):

rai يقول...

انه لخبر محزن , اوافقه بوصف جوردان بانه اجبن شخص باوربا العلمانية

rawndy يقول...

الحقيقة هذا الموقف المخزي هو موقف الكثير من زعماء الدول الغربية وهو خوف على مصالحهم وكره لبلبلة يحدثها همج الإسلام

يجب قمعهم بالحديد ليتأدبوا


والمصيبة الأدهى أن المزيد من أصحابنا أهل الإسلام يهاجرون سنوياً لأوربا وأمريكا ويتوالدون كالصراصير ويلعنون تلك الدول بنذالة تاريخية