الثلاثاء، 5 مايو، 2009

المرشحة أسيل العوضي ترد على منتقديها

http://images.alarabiya.net/large_85078_72064.jpg


الكويت- أحمد عبدالله

اقتحم مقطع بلوتوث أجواء الانتخابات الكويتية، مستهدفا إحدى المرشحات، في تطور جديد في حملات الدعاية والدعاية المضادة.

وتحدثت وسائل إعلام بالكويت عن انتشار مقطع صوتي للمرشحة البرلمانية أسيل العوضي التي تدرّس الفلسفة، ذكرت فيه أن آيات الحجاب نزلت فى زوجات النبي (صلى الله عليه وسلم) وليس جميع المسلمات.

وردت العوضي بأن "الشريط اقتطع" من محاضرة لها أمام طالباتها في كلية الطب بجامعة الكويت، وأنها بصدد تقديم شكوى لإدارة الجامعة حول تسريب المقطع"، معتبرة أن تسجيله في قاعة المحاضرات بمثابة تجسس.

وقالت العوضى في بيان تلقت "العربية.نت" نسخة منه، إن "المقطع الذى اشتهر في الإعلام الكويتي بـ"تسجيل اليوتيوب"، يخص مادة (التفكير النقدي) التي تدرسها باللغة الإنكليزية، والتي يعتمد منهجها على قيام المدرس بتحفيز الطلبة للتفكير خارج الآراء السائدة ويكون ذلك عبر تقديم مدرس المادة لآراء مخالفة بشراسة لآراء الطلبة في كل الأمور المطروحة في المحاضرة وذلك لإيصال الفكرة من المادة".

وأشارت إلى أنها "تحدث طلبتها في بداية كل فصل دراسي عن طبيعة المادة، ودورها مواجهة آرائهم لإيصال الفكرة وإثراء النقاش في قاعة الدرس وطرح كافة وجهات النظر حول المواضيع المطروحة في المحاضرات لدرجة أن الطلبة لا يعرفون رأيها الشخصي


وقالت العوضي، التي لا ترتدي الحجاب، إن "موضوع الحجاب والاستشهاد بآية قرآنية وتفسيرها على أنها موجهة لنساء النبي (ص) فقط ليست وجهة نظر شخصية، بل هي مطروحة بشكل عام، بصرف النظر عن صحتها أو خطأها. ودوري كان محاولة تحفيز الطالبات على التفكير بشأن تفسير موجود ومكتوب في الكثير من الكتب. فهدفي هنا هو اختبار قدرة الطالبات على دعم حجتهم ومنطقهم عن طريق وضعهم أمام حجة ومنطق آخر

الخلاصة هذا ما يريده مشايخ المسلمون من المراة

http://www.aljareeda.com/AlJarida/Resources/ComicsPictures/wwww4052009.jpg

ليست هناك تعليقات: