الأحد، 8 أبريل، 2012

بيل غيتس يمول جهازاً لتحويل مياه المرحاض إلى مياه صالحة للشرب




يساعد الملياردير الأمريكي "بيل غيتس" في تمويل جهاز جديد يحول مياه المرحاض على مياه صالحة للشرب.
وتقول إحدى العاملين على الجهاز الجديد من جامعة مانشستر "إن الجهاز الجديد سيساعد الدول الفقيرة التي يجتاحها الجفاف على مدار العام على تامين مياه الشرب من المياه الملوثة لديهم".
وأضافت : "طرحت الفكرة في بادئ الأمر من قبل (بيل غيتس) ونحن نقوم هنا بالأبحاث اللازمة التي ستساعدنا على تطبيقها سريعاً، ويعمل الجهاز الجديد على فصل المواد الموجودة في الفضلات البشرية واستخدام المفيد منها من خلال تقنية النانو كما يساعد على استخلاص الهيدروجين الموجود وتحويله إلى هيدرازين المستخدم في وقود الصواريخ".
 ويقول العديد من العلماء أن الجهاز الجديد سيكون الخط الرفيع بين الموت والحياة لدى العديد من الدول التي يصيبها الجفاف بشكر مستمر.
قدمت مؤسسة بيل ومليندا غيتس للأعمال الخيرية 100 ألف دولار لدعم الأبحاث والتطوير على الجهاز الجديد، كما يتوقع فريق العلماء أن يتلقوا مليون دولار إضافية العام المقبل في حال استطاعوا تحديد المواد الكيماوية التي يجب استخلاصها بشكل تام

 

في حين ان الاسلام المتخلف لم يزرع بعقول تابعيه سوى اضطهاد النساء و قمعهم و اجبارهم على ارتداء خرقة على الرأس هي سحق لكيان المرأة و تفكيرها و حريتها ، يواصل الغرب الطيب الانساني الابداع لانقاذ القسم الثاني المتخلف من الموت جوعا و برا و عطشا ..

ليست هناك تعليقات: