السبت، 6 أكتوبر، 2012

نداء للتضامن مع مذيعة قناة اليوم الكويتية يسرا محمد بسبب ملاحقتها بسبب برنامج







وجهت الإعلامية يسرا محمد رسالة إلى وزير الإعلام الكويتي محمد العبدالله الصباح إثر قيام وزارة الإعلام بمقاضاتها بتهمة "خدش الحياء" بعد تخصيصها حلقة من برنامجها (في الصميم) على قناة "اليوم" الفضائية مع الدكتورة والباحثة النفسية رضوى فرغلي عن "بغاء القاصرات".

وتم تخصيص الحلقة للحديث عن تاريخ هذه الظاهرة وكيفية انتشارها في الوطن العربي ودور علم النفس في معالجة النساء اللاتي يتم استغلالهن في تلك المهن المدمرة، وكيفية تأهيلهن بعد انقضاء مدة حكمهن لتندمجن مع المجتمع من جديد.

وتفاعلا مع قضية يسار قام إعلاميون ومثقفون بانشاء هاشتاق في موقع "تويتر" باسم (#يسرا_محمد) مبدين استنكارهم الشديد من هذه الخطوة السلبية التي أقدمت عليها وزارة الإعلام لتضييق الخناق على الحريات رغم أن يسرا وضيفتها المتخصصة كانتا تسلطان الضوء على قضية قائمة وتساهمان بعلاجها من ناحية علمية فنية بحتة.

تقول يسرا محمد في رسالتها لوزير الإعلام:

سيدي معالي وزير الإعلام
الشيخ/ محمد عبدالله المبارك الصباح المحترم
تحية طيبة وبعد ،،، لقد تم تحريك دعوة قضائية من قبل وزارتكم الموقرة على خلفية تقديمي لبرنامج " في الصميم " على قناة اليوم، والتهمة هي خدش الحياء ومنظورة حاليا في محكمة الجنايات في قصر العدل.
بداية فكرة البرنامج تقوم على استضافة شخصيات نسائية مثقفة في مختلف المجالات، وطرح مواضيع رسالة الدكتوراه والماجستير والبحوث العلمية الخاصة بالضيفة.
أما الحلقة التي أثارت حفيظة وزارة الإعلام لرفع دعوة، هي حلقة مع الدكتورة رضوى فرغلي أستاذة في كلية تربية أساسية وباحثة نفسية، كانت رسالة الماجستير الخاصة بها بعنوان " بغاء القاصرات "، تكلمنا فيها عن تاريخ تلك الظاهرة وكيفية انتشارها في الوطن العربي، وتكلمنا عن دور علم النفس في معالجة النساء الذين يتم استغلالهم في تلك المهن المدمرة، وكيفية تأهيلها بعد انقضاء مدة حكمها لتندمج مع المجتمع من جديد وكيفية توعية المجتمع وتثقيفه، ليتقبلها وليكون بمقدورها ممارسة حياة طبيعية وتصبح امرأة سوية تخدم المجتمع.

سؤال بسيط؟!
إذا قمت باستضافة أحد مؤلفي تلك الكتب ومناقشة كتابة الذي يباع في الكويت بتصريح من وزارة الإعلام، هل سيتم توجيه تهمة خدش الحياء لي وللضيف؟! للأسف هذا ما حصل بالفعل و إلي معاليك أسماء تلك الكتب التي استخدمتها في التحضير للحلقة، وأكرر.. الكتب مصرحة من قبل وزارة الإعلام!!
- كتاب – الأنكحة الفاسدة ( أنواع الزواج الفاسد قبل وبعد الإسلام ) لمؤلفة ناصر عبدالرزاق ، إمام وخطيب مسجد مصطفى محمود و عضو جمعية الإعجاز العلمي للقرآن والسنة .. الكتاب متوفر في مكتبة ذات السلاسل في منطقة السالمية .
- كتاب - موضوعات حرجة من منظور علمي وديني – لمؤلفة محمد كامل عبد الصمد
- موسوعة – الحب والجنس – عبر كل الأديان – لمؤلفة د. محمد الهادي عفيفي ، أخصائي علم نفس إكلينيكي .
- كتاب - الشذوذ الجنسي ( أسبابه – أمراضه – أشهر الجرائم الجنسية ) لمؤلفه خليل كنش البدوي .
- كتاب – زنا المحارم ( عبر التاريخ ) ، لمؤلفة د . أحمد المجدوب .
- الموسوعة الجنسية (دراسة علمية منهجية شاملة عن الحياة الجنسية السليمة للرجل والمرأة ) – لمؤلفه ماهر يسري .
- وأخيرا .. كتاب ضيفة الحلقة ( بغاء القاصرات ) للدكتورة رضوى فرغلي .. أستاذه في كلية تربية أساسية وباحثة نفسية متخصصة ( لا أعتقد بأن الدولة سمحت لها بدخول البلد وتدريس جيل من الطلبة وهي تعتبرها خادشة للحياء العام ومفسدة للمجتمع، بل هي امرأة مثقفة ومحترمة وباحثة متخصص وقد تم استضافتها في أكثر من قناة عربية وناقشت نفس المواضيع ).

وأخيرا ضيفتي الدكتورة رضوى فرغلي الباحثة والمختصة في علم النفس والتي قدمت رسالتها "بغاء القاصرات" ونالت عليها شهادة الماجستير، تكلمت في ذلك الموضوع وفق سياق علمي نفسي اجتماعي، هل سيكون موضوعها خادش للحياء؟!

في الدول المجاورة:
91% من السعوديون يطالبون بإدراج التربية الجنسية ضمن المناهج الدراسية ..
www.talabanews.net/node/15133
تدريس الثقافة الجنسية في مدارس قطــر العام المقبل!
www.qataru.com/vb/showthread.php



ليست هناك تعليقات: